موضوع تعبير عن عيد العمال 2013 - موضوع تعبير عن العمل بالعناصر

  • Sayed
  • فى غرة شهر مايو من كل عام تحتفل كل دول العالم بعمالها , وبناء على طلب ابنائنا الاعزاء نقدم لكم اليوم فى مدونة زينه موضوع تعبير عن عيد العمال 2013 - تعبير لطلاب المدارس 2013 , بالذات فى هذه الايام وقدوم الاختبارات و انشغال الطالب بالمذاكرة. 
    باذن الله سوف نطلق خدمة الرتبية والتعليم , لطلاب المراحل الدراسة المختلفة لكى نساعدهم على التعلم ونرتقى بمستوى التعليم على قدر المستطاع . 


     العناصر

    1. مقدمة عن عيد العمال .
    2. العمل عبادة . 
    3. مميزات العمال من صحة وقوة ونشاط .
    4. الخدمات التى يقوم بها العمال ودورهم فى بناء المجتمع .
    5. واجبنا نحو العمال : احترام عملهم , مساعدتهم , تشجيعهم . 
    6. واجب الحكومة نحو العمال : مساعدتهم على التدريب , والاتقان , ومنحهم الحقوق التى تهيئ لهم الحياة الكريمة .

     الموضوع

    فى اول مايو من كل عام , يحتفل العالم كله وخاصة مصر بعيد العمال , تقديراً لجهود العمال واعترافاً بحقوقهم . ويوم عيد العمال هو اجازة رسمية احتفالا باليوم العالمى للعمال . لقد رفع الإسلام من شأن العمل , حيث جعله بمنزلة العبادة، التي يتعبد بها المسلم ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى, بل بلغ من إجلال الإسلام للعمل ما جاء في الأثر (إن من الذنوب لايكفرها إلا السعي في طلب المعيشة) , وقال الله تعالى فى كتابه العزيز فى سورة الملك : بسم الله الرحمن الرحيم ( هو الذى جعل لكم الارض ذلولاً فامشوا فى مناكبها وكلو من رزقه واليه النشور ) . ومميزات العمال انهم طيلة العام فى همه ونشاط وايامهم كلها حافله بالانجازات التى يفخرون بها , ولديهم القدرة على مواصلة العمل فى اصعب الاوقات وتحمل المسؤليات , فالوطن لا ينهض الا بالعمال الاوفياء , فلهم دور كبير فى ادارة المصانع والشركات وادارة عمليات البناء والتنمية , وعلى سبيل المثال العمال هم من يبنون الطرق والكبارى وفتح الشوارع وصيانة المرافق العامة , وادارة وسائل المواصلات , فعلى قدر تعليم العامل يعمل فى المكان المناسب . لذلك من واجبنا نحو العمال ان نحترمهم وان نقدرهم وان نحترم عملهم مهما كان بسيط , والحكومة يجب ان توفر لهم سبل الراحة والمسكن المريح و العلاج لكى تضمن لهم الرعاية الكاملة الامر الذى يجعل العمال ينتجون اكثر ويعملون بجد , وان توفر العمل المناسب لكل عامل كما قلنا حسب تعليمه وقدرته على التحمل , فإن الحرفة اليدوية مثلا لا تقل أهمية عن العمل العقلي، لأن الهدف لدى المحترف والمفكر والعالم واحد.

    اشتركـ لتكون عضواً في الموقع