طريقة التخلص من الكرش , سمنة منطقة البطن

  • Sayed
  • السمنه , والمعاناه التى تنتج عنها من سوء فى المنظر و وعدم الرضى عن النفس والحالة المزاجية التى تسببها لنا السمنه , والمشاكل الصحيه المصاحبه لهذا المرض اللعيبن , فبرغم ان الاكل له لذه ونشوة جميله , الا انه له ضريبه غالية الا وهى السمنه وما تفعله فى الانسان من مشاكل صحيه ونفسية , سنتطرق اليوم الى طريقة تخسيس منطقة البطن , طريقة تخسيس الكرش .

    الكرش - سمنة البطن


    تخسيس منطقة البطن مشكلة تشغل الكثيرين من الرجال والنساء وخاصة بعد فترة الحمل والكثيرين يبحثون عن حلول دون جدوى ويقومون بالكثير من تجربة الأنظمة الغذائية ولكنها لا تفيد لذلك نقدم لكم بهض الخطوات الفعالة التي تساعد على تخسيس منطقة البطن . 
    ولكن دعونا نبدأ اولا بالتعرف عن الاسباب الرئيسية المكونة للشحوم او الكرش فى منطقة البطن , مشكلة تجمع الدهون حول منطقة البطن أو الكرش ، فهي تعود إما لأسباب وراثية أو خلل عضوي أو سلوك خاطئ، وسنبدأ بتلك الممارسات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وبروزها ومنها:


    •  الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.
    • الإصابة بأمراض القولون وتجّمع السوائل في تجويف البطن.
    •  ابتلاع الهواء في أثناء تناول الطعام نتيجة الأكل بسرعة
    •  التدخين بأنواعه.
    • تناول وجبة دسمة آخر النهار.
    • النوم بعد تناول الطعام.
    •  الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.
    • عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
    • الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء.
    • عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل بالنسبة للنساء.
    انواع السمنه فى منطقة البطن او ما يسمى بالكرش , انواع الكرش : 
    الكرش العضلى - الكرش المترهل - الكرش المنتفخ - الكرش الهرومنى 

    والان ما العمل اذن  للتخلص من الكرش , 

    الخطوات العملية للتخلص من الكرش , طريقة التخلص من الكرش , طرق التخلص من سمنة البطن : 

    المحافظة على وجبة الإفطار فهي الوجبة الوحيدة التي يقوم الجسم بحرقها كاملة على مدار اليوم وهذا المقال يحتوي على مواصفات وجبة الإفطار الصحية مع إلتزام ممارسة المشي كتمارين رياضية حتى إن قمت بالخروج قبل ميعادك اليومي إلى العمل مبكرًا قليلًا وتمشي حتى تصل إلى عملك .
    احرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا أطول في المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتخفف من حدوث الإمساك.
     قلل كمية الملح في الأكل لأن كثرته تمنع طرح السوائل الزائدة في الجسم مما يزيد من محيط خصرك، علما أن الجسم لا يحتاج من الملح أكثر من ملعقة شاي واحدة يوميا " 4 جرامات".
    تناول الزبادي 3 مرات في الأسبوع يحقق نتائج جيدة ويسهم في تخفيف " الكرش" لأنه يحتوي على بكتيريا " اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس" التي تؤدي إلى تخمرّ اللبن ، كما يحتوي على إنزيم " اللاكتيز" الهاضم لسكر" اللاكتوز" الموجود في اللبن ، وهو الإنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والإفريقية، ويتسبب نقصه في سوء الهضم واضطرابات الأمعاء والانتفاخ.
    وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الزبادي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.

    يمكنك المشي بشكل سريع كل يوم لمدة من 20 إلى 30 دقيقة وليس شرطًا أن تكون وقت مخصص لذلك يمكنك أن تقوم به وأنت ذاهب إلى عملك في الصباح فهو يساعد على التخسيس وتقليل الترهلات بشكل عام.
    يجب أن تقوم بوزن نفسك كل أسبوع مرة على الأقل حتى تطمئن على النتائج وأنك تتقدم في نظامك الصحي الجديد حتى إذا لم تحصل على النتائج التي كنت تتوقعها تقوم ببعض التعديلات التي ينتج عنها إنقاص لوزنك بالشكل المناسب.

    شرب ثلاثة أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية ، فهو يملأ المعدة ويقلل تناول الطعام، و ليس له سعرات حرارية. وعدم شرب السوائل الباردة مع الأكل أو بعده مباشرة.
    يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.
     تناول الطعام ببطء لأكثر من عشرين دقيقة، فستشعر بالشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بالكثير من الطعام لأن الأكل السريع يملأ المعدة بالكثير من الطعام قبل الإحساس بالشبع.


    وصلنى من احد المتابعين لمدونة زينه طريقة عملية اخرى , طريقة شخصية مجربه , طريقة باستخدام الاعشاب والليمون :
    نقوم باحضار ليمونة وتقطييعها الى اربع قطع , مع وضع ملعقة كمون كبيرة و وملعقة جنزبيل صغيرة , وتركة يغلى لمدة 15 دقيقة على نار هادئة , ثم شرب كوب يوميا فى الصباح على معده فارغة لمدة شهر كامل , وستلاحظ النتائج الجيدة باذن الله . 

    اقدم لكم بعض التمارين العملية المقدمة من فريق موقع عيشو على اليوتيوب , يشرحون فيه طريقة التخلص من الكرش عن طريق التمارين البسيطة : 





    اشتركـ لتكون عضواً في الموقع