صور عن عاشوراء، فضل شهر محرم ويوم عاشوراء

  • Sayed
  • صور عن يوم عاشوراء و فضل شهر محرم

    صور عن عاشوراء وشهر الله المحرم يأتي في ما يحمله هذا الشهر الحرام من تجليات وفضائل حال اتباع سنة نبنا محمد صلى الله عليه وسلم والذي أكد صيام يوم عاشوراء وابتغاء فضل الله الكبير وتعظيمه للثواب والأجر في هذا الشهر.
    صور يوم عاشوراء ، اجمل خلفيات حسينية عن يوم عاشوراء المبارك، اليوم الذى نجى فيه سيدنا موسي من فرعون وقومة ، هو اليوم الذى توفي فيه سيدنا الحسين رضي الله عنه .

    أهم المعلومات عن شهر محرم

    يعتز المسلمون بالشهور الهجرية والذي من بينها شهر محرم، حيث تعظم الأجور ويعتبر الشهر فرصة رائعة للمسلمين للتوجه إلى الله عز وجل والتقرب منه بسائر الأعمال المباركة ، شهر محرم هو بداية التقويم الهجري وأول شهور السنة الهجرية ويليه شهر صفر، ويأتي قبله شهر ذي الحجة ويعد شهر محرم من الأشهر الحرم والذي يأتي مباشرةً بعد انتهاء الشهر الذي تؤدى فيه مناسك الحج.

    من أهم ما جاء من صور عن فضل شهر محرم ما وقع في هذا الشهر من مبايعة الأنصار للرسول الكريم وكانت هذه المبايعة من أحد مقدمات إقبال النبي على الهجرة إلى المدينة المنورة ، وفي اليوم العاشر من شهر محرم أنجى الله سيدنا موسى وأهلك فرعون وقومه وكتب للمسلمين النجاه.

    سبب تسمة شهر محرم بهذا الاسم

    خلفيات عن فضل شهر محرم أوضحت المعنى الحقيقي لتسمية الشهر بهذا الاسم، حيث كان العرب قديمًا يحرمون القيام بالقتال في هذا الشهر ومن هنا أطلقوا عليه المحرم ، ويضم التقويم الهجري 12 شهرًا منهم أربعة أشهر يطلق عليها الأشهر الحرم التي يحرم فيها القتال وهم شهور ذي القعدة وذي الحجة ومحرم ورجب.
    حرم الله القتال في الأشهر الحرم ومن بينها شهر محرم وعظم الذنوب في هذا الشهر كما عظم أيضًا من الأجر والثواب للأعمال الصالحة.

    شاهد ايضا : صور الصلاة على النبي، صور اللهم صلي على سيدنا محمد

    صور فضل شهر الله المحرم
    صور عن يوم عاشوراء - صور فضل شهر الله المحرم

    اجمل صور وخلفيات عن شهر الله المحرم
    صور عن شهر الله المحرم ، اجمل صور وخلفيات عن شهر الله المحرم

    اجمل صور وخلفيات عن شهر محرم ، فضل محرم اول شهور السنة الهجرية
    صور شهر الله المحرم ، اجمل صور وخلفيات عن شهر محرم ، فضل محرم اول شهور السنة الهجرية


    فضل شهر محرم

    من خلال صور عن فضل شهر محرم يمكن اغتنام هذا الشهر الكريم للتقرب إلى الله بصالح الأعمال وتجنب الأعمال المرفوضة والتي لم يقرها الشرع والدين.

    من أهم ما جاء عن فضل شهر محرم:





    1. يضاعف الله الثواب والأجر للمسلمين ممن يقبلون على فعل الخيرات.
    2. يعظم الله سبحانه وتعالى من جزاء من يرتكبون المعاصي في هذا الشهر.
    3. يعتبر شهر محرم هو بداية التقويم الهجري.
    4. جعل الله تعالي في شهر محرم فضل يوم عاشرواء وهو اليوم العاشر من الشهر حيث يؤجر المسلم خير الثواب على صيام هذا اليوم أسوةً برسول الله الكريم.
    5. يأتي فضل صيام يوم عاشوراء حيث أنجى الله سيدنا موسى عليه السلام وقومه من بطش فرعون كما أهلك الله فرعون.
    صور التهنئة بيوم عاشوراء
    فضل شهر محرم ، صور التهنئة بيوم عاشوراء

    اجمل صور وخلفيات جميلة عن شهر محرم رائعة
    صور شهر الله المحرم ، اجمل صور وخلفيات جميلة عن شهر محرم رائعة

    فضل صيام يوم عاشوراء من شهر محرم

    كان النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يفضل الصيام في شهر محرم حيث يأتي الصيام في أيام شهر محرم في المرتبة الثانية بعد صيام شهر رمضان المعظم لتتجلى صور عن فضل شهر محرم وقد اختص الرسول الكريم المسلمون بصيام ثلاثة أيام من شهر محرم وهم أيام التاسع والعاشر والحادي عشر من محرم، حيث شرع اليهود في صيام اليوم العاشر من محرم، لذا فضل النبي صيام المسلمون في اليوم التاسع والعاشر والحادي عشر.

    أسمى النبي أيام الصيام في شهر محرم بيومي تاسوعاء وعاشوراء ولأن الله تعالى خص يوم عاشرواء بنجاة سيدنا موسى وقومه وأهلك فرعون وقومه في نفس اليوم فكان لصيام هذا اليوم الأجر العظيم و قد صام سيدنا موسى يوم عاشوراء حمدًا لله على نجاته وعليه أمر محمد عليه الصلاة والسلام كافة المسلمون بصيام تاسوعاء وعاشوراء خلافًا لصوم اليهود ليوم عاشوراء وقال في ذلك " أنا أحق بصيامه منكم ".

    من أجمل ما قيل عن فضل صيام عاشوراء أنه كفارة للذنوب والخطايا حيث يكفر الله تعالي ذنوب العام السابق للصائم في يوم عاشوراء.
    قال النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء " صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر سنة ماضية".


    صور شهر محرم ، صور التهنئة بيوم عاشوراء
    صور شهر محرم ، صور التهنئة بيوم عاشوراء

    صور عاشوراء
    صور التهنئة بيوم عاشوراء ، صور عاشوراء

    صور شهر محرم
    صور عاشوراء - صور شهر محرم


    حكم الصيام في يوم عاشوراء من شهر محرم

    شهر محرم من أفضل الشهور الهجرية التي يعظم فيها الأجر والصواب وخص النبي محمد صلى الله الله عليه وسلم يوم عاشوراء من هذا الشهر بالصيام كسنة مؤكدة حث النبي على الالتزام بها وابتغاء فضلها ، ومن ضمن صور عن فضل شهر محرم صيام ثلاث أيام متتابعة هم تاسوعاء وعاشوراء واليوم الحادي العشر، للوصول إلى الفضل الكامل لهذا الشهر، كما خفف النبي على أمته وحثهم على إمكانية الاكتفاء بصوم عاشرواء لما له من فضل كبير يمحي الذنوب ويعظم الأجر.

    لا يأثم من ترك صيام يوم عاشوراء من شهر محرم فهو من السنن الواجبة وليس فرضًا أنزله الله تعالى على عباده ، ولا حرج على من صام أو ترك صيام عاشوراء إلا أن الصائم يفوز بالأجر العظيم حال العمل بسنة النبي الكريم.
    من سنة النبي الكريم في صيام عاشرواء أن يقوم المسلم بصيام اليوم السابق له وهو تاسوعاء وأن يلحق صيام عاشرواء بصيام اليوم الحادي عشر لمخالفة اليهود ممن اختاروا عاشرواء للصيام.

    صور الاحتفال بشهر الله المحرم
    صور الاحتفال بشهر الله المحرم

    صور يوم عاشوراء - صور عاشوراء
    فضل صيام يوم عاشوراء - صور يوم عاشوراء - صور عاشوراء

    شهر محرم في القرآن الكريم

    خلفيات عن فضل شهر محرم في القرآن الكريم حيث ذكر فضل الأشهر الحرم والتي من بينها شهر محرم.
    قال الله تعالى في كتابه العزيز " إِنَّ عِدَّةَ الشُّهورِ عِندَ اللَّـهِ اثنا عَشَرَ شَهرًا في كِتابِ اللَّـهِ يَومَ خَلَقَ السَّماواتِ وَالأَرضَ مِنها أَربَعَةٌ حُرُمٌ ذلِكَ الدّينُ القَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُم ".
    عظم الله تعالى في كتابه وآياته من فضل الأشهر الحرم ومنها شهر محرم، حيث حرم فيها القتال والظلم وجعلها في مكانة عظيمة يعظم فيها الثواب ويعظم فيها العقاب.

    صور عاشوراء 2021
    صور عاشوراء 2021

    اجمل صور وخلفيات عن يوم عاشوراء
    صور عن يوم عاشوراء  - اجمل صور وخلفيات عن يوم عاشوراء
    شاهد ايضا : صور الصلاة على النبي، صور اللهم صلي على سيدنا محمد

    أسماء أخرى أطلقت على شهر محرم

    من بين صور عن فضل شهر محرم إمكانية الوصول إلى عظيم الأجر والثواب بالصيام وخير الأعمال التي يتقرب بها المسلم إلى الله وتجنب المعاصي والذنوب والمحرمات.

    ذكر في بعض الروايات أن العرب قد أطلقوا على شهر محرم العديد من الأسماء ومنها:

    شهر الأصم، حيث يخلو شهر المحرم من صوت أسلحة القتال لكونه من الأشهر الحرم المحرم فيها القتال.
    شهر صفر الأول، إلى أن ذهب العرب إلى اسم محرم وبقي صفر الثاني هو شهر صفر.

    اجمل خلفيات جميلة عن عاشوراء
    صور يوم عاشوراء - اجمل خلفيات جميلة عن عاشوراء



     صور جميلة ليوم عاشوراء
    صور خلفيات عن عاشوراء - صور جميلة ليوم عاشوراء

    اجمل خلفيات عن يوم عشاوراء
    صور عن صيام يوم عاشوراء - اجمل خلفيات عن يوم عشاوراء


    أفضل الأعمال في شهر محرم

    حينما ينظر المسلم إلى صور عن فضل شهر محرم يتبين له فضل هذا الشهر الكريم وكونه بداية جديدة لعام هجري جديد يبتغي المسلم فيه وجه الله وحده لا شريك له.

    من أفضل الأعمال التي يتقرب بها المسلم إلى الله في شهر محرم:


    1. تجنب كافة المعاصي التي يعظم جزاءها ويتضاعف في شهر محرم.
    2. تحري الأعمال الصالحة والالتزام بالصلاة والعبادات.
    3. الدعاء في كافة أيام شهر محرم وطلب الاستجابة من الله عز وجل.
    4. صيام يوم عاشوراء ونيل ثواب وأجر صيام هذا اليوم العظيم بتكفير ذنوب عام سابق وخص الله بهذا تكفير صغائر الذنوب أما الكبائر فعلى المسلم تقديم التوبة لله عز وجل لتكفيرها.
    5. زيادة الأعمال الصالحة بصيام تاسوعاء وعاشوراء واليوم الحادي عشر من محرم.
    6. حمد الله تعالى على هلاك الكافرين في يوم عاشوراء وحمده على نجاه سيدنا موسى.

    بدع ومخالفات في شهر محرم

    لا يخلو شهر محرم من البدع التي يبتدعها الكثيرون ويسير على نهجها الكثيرون ممن عليهم التوبة الخالصة والتوقف عن مثل هذه الأعمال، وتأتي صور عن فضل شهر محرم بها العديد من مظاهر البدع والمخالفات.
    جاء صيام تاسوعاء وعاشوراء من باب السنة المحببة والتي أمر بها النبي ولم تدخل ضمن الفروض الواجب العمل بها ولا معصية في عدم الصيام.
    من أبرز البدع والمخالفات التي يقوم بها الرافضة في يوم عاشوراء من الحزن والندب وجلد الجسد وتمزيقه، حيث يقيمون تجمعات لطم والنواح والبكاء خلافًا للسنة النبوية والشرع الذي حرم ذلك ، وعلى النقيض يقيم النواصب ممن يبغضون على بن أبي طالب كرم الله وجه الأفراح ويعتبرون عاشوراء يوم عيد وكل ذلك دخل في إطار البدع والمخالفات.

    صور عن فضل شهر محرم تقدم للمسلم منحة ربانية تمحي ذنوبه وتستجيب لدعواه وتمنحه الفضل والنعمة والرخاء، فاتباع سنة النبي التي خص بها صيام أيام من محرم هو فضل كبير من الله في هذا الشهر الحرم.

    الى هنا ينتهى موضوع اليوم عن شهر الله المحرم وصيام يوم عاشوراء ، اجمل صور وخلفيات عن يوم عاشوراء رائعة للغاية تصلح لكى توضع فى حالات الواتس اب وانستجرام وفيس بوك وغيرها ، لذلك نجد ان هذه الصور تصلح لكى تكون فى الفيس بوك وبنترست وغيرها من مواقع السوشيال ميديا ، نتمنى ان يكون الموضوع قد نال رضائكم على امل اللقاء فى قادم المواضيع الى اللقاء.

    اشتركـ لتكون عضواً في الموقع