القائمة الرئيسية

الصفحات

صور بر الوالدين، حالات وخلفيات فى حب الاب والام

 صور عن بر الوالدين

بر الوالدين أمر عظيم وقد أهتم به الدين الأسلامي أهتماماً عظيماً وخصه بعناية كبيرة، فلا أعظم من أن يجعله المولي سبحانه وتعالي بعد حقه مباشرة، فجعله أفضل بر وأعظم عمل يقرب إلي الله سبحانه وتعالي بعد أداء الصلاة المفروضة، كما أخبرنا النبي صلي الله عليه وسلم.

فقد بالغ الإسلام في العناية بالوالدين وشدد على اهمية دور الأم في تربية الأبناء، ووضح لنا قيمتها وما تتحمله من تعب ووهن على وهن منذ لحظة الحمل والولادة والرضاعة وحتي التربية، فللأم دور عظيم في تنشئة الأبناء وتعليمهم وتربيتهم تربية حسنة وتثقيفهم، فالأم هي عنصر هام في بناء المجتمع من خلال تربية أبنائها تربية سليمة على أسس إسلامية.

ونظراً لجهود الأم وتعبها وتحملها لمشاق التربية فقد أثني عليها الإسلام، وكرمها وجعل بر الأبناء بها واجب، بل وقد حقها في البر على الأب الذي له مكانة ودور كبير في الأسرة.

صور عن الاب والام
صور عن الاب والام ، صور بر الوالدين - احلى صور عن البر بالوالدين

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، احلى واجمل صور عن بر الوالدين ، وقل رب ارحمهما كما ربيانى صغيرا
صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، بر الوالدين جنة فى الارض تجنى ثمارها مدى العمر

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، اذا جعلك والديك اميراً فى ضغرك مدللاً، فاجعلم ملوكا فى كبرك

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، اللهم اجعلنا البارين بوالدينا وادخلهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، اجمل صور عن الوالدين - صور عن الاب والام
صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، صور عن الاب والام


صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، امى وابي يا رب لا تجعل فى قلب امى وابي من حزن مثقال ذرة

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين، صور فى حب الاب والام

بر الوالدين تكتبها أنت
بر الوالدين تكتبها أنت، ويرويها لك ابنائك فأحسن الكتابة

معني بر الوالدين

بر الوالدين هو لفظ يطلق في اللغة العربية على الكثير من المعاني مثل: الطاعة، واللطف، والإكرام، والخير، وهو مضاد لعقوق الوالدين، والبر اصطلاحاً يعني الإحسان، ويتم البر بالقول الهين اللين، والكلام الطيب اللطيف الذي يدل على الحب والرفق، والابتعاد عن الغلظة في الكلام، كما يكن أيضاً بالتودد للوالدين عن طريق مساعدتهم مادياً أو معنوياً، والعطف عليهم، والكثير من الأعمال الصالحة.

كيف يكون بر الوالدين

لقد حث الإسلام على بر الوالدين ورغب فيه ترغيباً شديداً، حيث جعله أحب الأعمال إلي الله سبحانه وتعالي بعد الصلاة المكتوبة، وأرشد إليه في العديد من النصوص الصريحة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وبر الوالدين يكون بإتباع الكثير من الأعمال والأمور اليومية وعلى سبيل المثال:
  1. طاعة الوالدين هي أعظم مراتب البر ولكن في حدود الشرع، فطاعة الوالدين واجبة ومقدمة كذلك على فعل النوافل من العبادات، ولكن بشرط أن يكون ذلك في أمر شرعي لا أمر حرام أو منهي عنه صراحة في القرآن أو السنة أو كما جاء النهي عنه في الفقه الإسلامي.
  2. فطاعة الوالدين واجبة بشرط أن لا تكون في معصية المولي سبحانه وتعالي، أو أن يشرك بالله شيئاً، وأن امراه بذلك فلا يطيعهما ولكن يحسن إليهما ويبرهم.
  3. ومن مراتب الإحسان إلي الوالدين الإنفاق عليهما عن الكبر حتي وأن لم يكونا بحاجة لذلك، فتلبية احتياجات الوالدين المادية وسد عوزهما يجعلهما في غاية السعادة وأن تعبهم ومجهودهم لم يضع هباء.
  4. ومن أعظم البر خدمة الوالدين ومساعدتهم في كافة أمور الحياة اليومية، وتقديم راحتهم على راحتك وراحة أبناءك أيضاً.
  5. ومن حسن بر الوالدين الحديث معهم بمنتهي الأدب، واستشعار هيبتهم أثناء التحدث معهم، فلا يحق لك ان ترفع صوتك عليهما، أو رفع الصوت في جودهم، ولا النظر إليهم، ولا الإشارة إليهم بيديك، ولا يتم مناداتهم بأسمهم، ولا يمشي أمامهم بل يسير خلفهم، ويصبر على كل ما يصدر منهما من أفعال يكرهها، ويدعوهما بأحب الأسماء لديهم.
  6. ولا يقتصر البر بالوالدين فقط في حال حياتهما، بل يستمر بر الأبناء بالاباء عند موتهم أيضاً، وذلك من خلال الدعاء والاستغفار لهم، وصلة أرحامهم من الأعمال والأخوال والعمات والخالات، والتصدق عن الآباء والأمهات المتوفيين سواء كانت صدقة كبيرة أو صغيرة، وأفضل الصدقات على الإطلاق هي سقي الماء، فمن الممكن أن يحفر آبار، أو يضع الماء للمارة في الشوارع، وغيرها من انواع الصدقات المختلفة.
ويقدم لكم موقعنا باقة مميزة من أروع الصور والرمزيات التي تتحدث عن بر الوالدين.

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، صور بر الوالدين ، خلفيات بر والوالدين 

صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، احلى صور عن بر الوالدين 

صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، ووصينا الانسان بوالديه إحسانا


صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، بر الوالدين قصة تكتبها انت ويرويها لك ابنائك

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، اجمل صور حب الاب والام ، رضاهما جنة

صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، خلفيات وتصميمات عن بر الوالدين

صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، وقل ربي ارحمهما كما ربيانى صغيرا

لم اري شخصا ناجحا فى حياته الا وكان له من بر الوالدين نصيب
لم اري شخصا ناجحا فى حياته الا وكان له من بر الوالدين نصيب

صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، ربي أسعد أمى وأبي اضعاب ما اسعدتمونى

أحذر أن ترفع صوتك من علمتك كيف تتكلم
أحذر أن ترفع صوتك من علمتك كيف تتكلم ، صور بر الوالدين

صور عن الأب

يقدم لكم موقعنا باقة متجددة ومتنوعة من صور عن الأب، الأب الذي يعني الحنان والأمان والسند لأبنائه، فالأب هو أعظم شخص في حياة أبناءه، فهو المربي والمعلم الأول الذي يعمل جاهداً للحفاظ على الأسرة متماسكة ومترابطة.

فالأب هو الشخص الوحيد الذي يعمل بتفاني ويعشق تعبه من أجل أن يعيش أبناءه حياة كريمة ومستوي أفضل، لا يحب أحد أفضل منه سوي أبناءه، فمن الممكن أن يعمل أكثر من عمل لكي يوفر احتياجاتهم، قد يحرم نفسه من أجلهم، دون ان يشكو أو يتذمر.

كما انه الناصح الأمين لأولاده، ومشاركة الأم في تربيتهم والحفاظ عليهم، كما أن من له والد لا يمسسه ضرر فو السند القوي الذي نتكئ عليه عن الشدائد، نحن لا نخاف لأنه موجود معنا بقربنا، نطمئن له، الجميع يضع له الف حساب قبل المساس بنا.

وتقديراً من موقعنا لدور الأب وحب أبناءه له جمعنا لكم الكثير من الصور الجميلة التي تستطيعوا أن تعبروا بها عن حبكم لأبيكم فنقدم لكم صور عن الأب تعبر عن الأمتنان له وتقديره وحبه يمكنكم إرسالها له، أو وضعها خلفيات ورمزيات على الحسابات الشخصية الخاصة بكم على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، أو تويتر، أو الواتساب.


صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، اجمل صور عن بر الوالدين رائعة

الوالدان زهرتان
الوالدان زهرتان ، صور عن بر الوالدين

صور عن بر الوالدين
صور عن بر الوالدين ، اجمل صور عن بر الوالدين رائعة

صور بر الوالدين
صور بر الوالدين ، اجمل صور عن بر الوالدين رائعة

اقرأ ايضا : صور عن الام، اجمل صور مكتوب عليها عن الأم

صور عن الأم

الأم هي أجمل كلمة تنطق وأجمل بسمة ترسم على الشفاة كلمة ماما، ويقدم لكم موقعنا أجمل رمزيات وخلفيات وصور عن الأم، فالأم هي أصل المجتمع فهي مربية الأجيال وحاضنة الرجال، وبها تقوم الأمم وتبني الأوطان، فالأم تلك الكائن الرقيق الجميل العطوف هو سر الوجود، نعم فهي سر وجودنا في الحياة، هي التي حملت أبنائها في أحشائها تسعة أشهر حملتهم وهت على وهنا كما أخبرنا المولي سبحانه وتعالي،أي تعب ومشقة وعذاب، ثم بدأت رحلة الرضاعة لمدة عامين كاملين يأخذ فيها أطفالها من جسدها منذ فترة الحمل وحتي الرضاعة، يأخذوا مكونات جسدها من حديد ومعادن وكاليسوم وفيتامينات وغيرها الكثير ليكتمل جسدهم الصغير وتتعب هي وتنتقص.

ولم ينتهي التعب والمشقة عند هذا الحد بل تظل الأم منبع الأمان والحنان فلا يغمض لها جفن قبل أن تطمئن على أبنائها، هي من تسهر الليالي وقت المرض أو المذاكرة والاختبارات، هي من تسهر تدعو رب السماوات بأن يحفظ أبنائها، هي التي تشعر بهم وبأوجاعهم وبألامهم، وتفرح وتسعد لفرحهم وسعادتهم.

الأم هي كل شئ جميل في الحياة، هي الحياة ذاتها بدونها نحن لا شئ، واعترافاً منا بحق الأم فيقدم موقعنا أروع صور عن الأم الحنونة تستطيع أن تعبر بها عن حبك لأمك وأن ترسلها لها، أو تضعها كخلفيات ورمزيات على حسابات التواصل الاجتماعي مثل: تويتر أو فيس بوك أ الواتساب وغيرها، لكي تسعد أمك ولو بالشئ البسيط.

فمن المعلوم أن الأم لا تهتم بأي شئ سوي أبنائها والقليل منهم كثير في نظرها، ورسالة أو صورة معبرة قد تدخل سعادة عامرة على قلبها فلا تبخل عليها بها، فهي تستحق أكثر من ذلك بكثير.

أهمية بر الوالدين

قد فرض الدين الإسلامي بر الوالدين على الأبناء كما تحدثنا عنه، وصور البر كثيرة جدا لا تحصي لعل أهمها في أحترام الوالدين وعدم عقوقهم، فقد أوصي المولي سبحانه وتعالي بهم خيراً، ونهانا من أن نقل لهم أف وهي كلمة بسيطة ولكنها عظيمة وكبيرة عند الله، فيجب الحظر الشديد عند التعامل معهم، فعقوق الوالدين من أعظم الكبائر على الإطلاق والتي توجب غضب الرب وسخطه وسبب في عدم التوفيق في الدنيا والاخرة.

فيجب على جميع الأبناء بر الوالدين واحترامهم وتوقيرهما والحفاظ على مشاعرهم، وطاعتهم في كل شئ معروف، والإحسان إليهم حتي أن أمروا بمكروه لا تفعله ولكن كن إليهم محسناً ناصحاً صغيراً في عين نفسك أمامهم.

وتقديراً من موقعنا للآباء والأمهات ومدي أهمية تربية الأطفال الصغار على حب الأب والأم نقدم لكم الكثير جدا من الصور الجميلة والمتنوعة مكتوب عليها بحبك يا ماما تعبيراً عن حب الأبناء لأمهاتهم وتقديراً لها، وصور أخري مكتوب عليها بحبك يا بابا تقديرا لدور الأب العظيم في حياة أبناءه، نتمني أن تنال إعجابكم وأعجاب محبيكم وكافة الآباء والأمهات.




تعليقات