القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه البحث بالصور في Google من خلال الموبايل والكمبيوتر


بحث بالصور

يعد البحث من خلال الصور من المميزات التي تجعلك متمكنا من استخدام الصور لكي تبحث بها على الإنترنت، حيث يكون البحث عن الصور التي تشبه صورة البحث، ويمكن أن تنتقل إلى الموقع الذي ستجد فيه المعلومات بالتفصيل عن هذه الصورة، وتستطيع عن طريق هذه الخدمة المتميزة أن تعرف من يستخدمون الصور الخاصة بك، وتلاحقهم عن طريق القانون إذا استخدموا الصور بطريقة غير مشروعة، وهذه الميزة من أكثر الأشياء أمنا، حيث أن صورتك الخاصة التي سوف تستخدمها ستكون في أمان، ولا يمكن لأي من الجهات الاطلاع عليها أو القيام بحفظ نسخة منها، لذا فأنت لست مضطرا لأن تقلق خلال استخدامك لهذه الميزة.

الخطوة الاولى قم بالدخول الى محرك بحث جوجل:

الخطوة الاولى قم بالدخول الى محرك بحث جوجل للصور
الخطوة الاولى قم بالدخول الى محرك بحث جوجل للصور

قم بالدخول الى متصفح جوجل كروم، على الجانب الايسر ستجد بحث بالصور ، قم بالضغط عليها لتتمكن من الدخول الى محرك بحث الصور عبر جوجل كروم.

الخطوة الثانية، حدد طريقة البحث ورفع الصور:

الخطو الثانية تحديد طريقة البحث المناسبة
الخطو الثانية تحديد طريقة البحث المناسبة
الخطوة الثانية قم بالضغط على علامة الكاميرا فى متصفح جوجل كروم لكى تحدد طريقة البحث بالصور، اتبع التعليمات فى الصورة بالأعلى .

الخطوة الثالثة، قم بتحديد طريقة رفع الصور لتتمكن من البحث:

الخطوة الثالثة، فى عملية البحث بالصور عبر جوجل كروم.
الخطوة الثالثة، فى عملية البحث بالصور عبر جوجل كروم.


فى هذه الخطوة اضغط اولاً على تحميل صورة، ستظهر لك علامة اختيار الصورة Choose File قم بالضغط عليها لتتمكن من الدخول الى ملفاتك على الكمبيوتر او على الموبايل.

الخطوة الرابعة، حدد الصور من الكمبيوتر او الموبايل.

الخطو الرابعة، قم باختيار الصورة المراد البحث عنها.
الخطوة الرابعة، قم باختيار الصورة المراد البحث عنها.

بعد الدخول الى الكمبيوتر او الموبايل، قم باختيار الصورة المراد البحث عنها، ثم فى الاسفل قم بالضغط على OPEN لكى تتمكن من رفع الصورة لمحرك البحث ومن ثم تتمكن من البحث عنها بسهولة .

الخطوة الخامسة، ظهور نتائج البحث والدخول للمواقع التى بها الصور:

الانتظار قليلا لحين رفع الصورة المراد البحث عنها
الانتظار قليلا لحين رفع الصورة المراد البحث عنها

ظهور نتائج البحث بالصور بكل سهولة
ظهور نتائج البحث بالصور بكل سهولة
الخطوة الاخيرة هى ظهور نتائج البحث، بعد عملية رفع الصورة سوف تظهر لك احجام وابعاد عديدة للصورة التى قمت برفعها، قم الان بالدخول الى أحد المواقع التى ظهرت فى نتائج محرك بحث جوجل بالصور .

بحث بالصور للأيفون:

بحث بالصور عن طريق الآيفون من الطرق المشهورة، لأن الذين يمتلكون هذا النوع من الهواتف، معتادون على أفضل جودة للصور، مما يجعل عملية البحث لديهم سريعة وسهلة جدا، حيث يمكن عمل البحث عن طريق متصفح ما مثل متصفح سفاري أو متصفح جوجل كروم،  أو عن طريق التطبيقات، حيث يكون متوفرا على متجر آبل بعض التطبيقات التي تعمل على توفير خاصية للبحث بالصور للايفون.

البحث بالصور للاندرويد:

يقوم الكثير من الناس بعملية البحث بالصور للأندرويد من خلال جوجل، وذلك لكي يقوم صاحب الصورة بالتأكد من عدم وجود شخص آخر قام بتخطي حقوق النشر، فلقد زادة عمليات التلاعب بالصور كثيرا خلال هذه الفترة، خصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو لكي يعرف مصدر صورة ما، أو تحميل صور تشبهها، ولقد قررت جوجل بإزالة هذه الميزة من الهواتف المحمولة، لذا أصبح البحث بالصور مقترنا بالأندرويد، لكي يتم التحقق من المصداقية لكل الصور، وفي جميع الأحوال من الممكن أن تستخدم البحث بالصور في جميع عمليات البحث لديك فهي خاصية سهلة ودقيقة.

خطوة اضافية لكى تتمكن من البحث عن صور عبر الايفون او الاندرويد اتبع الخطوة التالية :

البحث بالصور عبر الموبايل للايفون والاندرويد
البحث بالصور عبر الموبايل للايفون والاندرويد

ابحث بالصور عبر الموبايل ، Request Desktop Site
ابحث بالصور عبر الموبايل ، Request Desktop Site


فى هذه الخطوة كل ما عليك هو الدخول الى المتصفح فى الموبايل سواء كنت تستخدم الايفون او موبايلات الاندرويد مثل سامسونج او هواوى او اى شركة اخرى، وقم باتباع الخطوات فى الأعلي، الضغط على الثلاث نقاط ثم بعد ذلك تفتح لك قائمة " Request Desktop Site " . أو لو كنت تستخدم المتصفح العربي ستجد كلمة موقع الكمبيوتر.
الخطوة الاخيرة فى عملية بحث الصور على الموبايل بكل سهولة
الخطوة الاخيرة فى عملية بحث الصور على الموبايل بكل سهولة


بعد ذلك قم بعمل نفس خطوات البحث فى الاعلى لأنها مطابقة لنفس طريقة البحث على الكمبيوتر ، كل ما عليك هو اختيار الصورة التى تريد البحث عنها من الموبايل وسوف يقوم محرك البحث بالعملية بكل سهولة .

طريقة عمل البحث بالصور

البحث بالصور يدل على مقدرة الشخص الذي يقوم بالبحث عن شيء ما مثل مصطلحات معينة لصور متعلقة بها أي لهما نفس موضوع البحث، متصفح جوجل يعمل على جعل النتائج محصورة على عرض الصور فقط في هذه الحالة، وذلك يتم عن طريق استعمال هذا المتصفح من أي جهاز كان، كمبيوترا أو هاتفا، وتعد طريقة بحث بالصور من أسهل الطرق وأسرعها في إيجاد المعلومات، لذا ننصحك باستعمالها.

البحث بالصور بدل النص

لقد أصبح البحث بالصور مشهورا جدا، وذلك بدلا عن البحث عن طريق كتابة النص، فإنه يعتبر من المميزات الرائعة التي تعمل على توفير الوقت والجهد، كما تساعد في الحصول على نتائج جيدة على قدر الإمكان، وتوجد العديد من الوسائل التي يمكن أن تستخدمها مع عمليات البحث مثل القيام باستخدام محرك البحث جوجل للصور وأي موقع يشبهه، ويمكن استخدام خدمة تسمى جوجل لينس، وأيضا تستطيع استخدام مواقعا خارجية تتخصص في البحث عن طريق الصور.

اذا كانت الصور فى الموضوع صغيرة، قم فقط بالضغط على اى صورة وسوف تظهر لك بحجمها الطبيعي كبيرة وبامكانك قراءة التعلميات

تعليقات