القائمة الرئيسية

الصفحات

صور عن ليلة الإسراء والمعراج 2022 وموعدها

 ليلة الاسراء والمعراج عام 2022/1443

صور عن "ليلة الاسراء والمعراج" وتفاصيل بموعدها ايضاً.

كشفت دار الإفتاء المصري في بيان هام عبر الموقع الرسمي لها وعبر الحسابات الرسمية لها أن ليلة "الإسراء والمعراج":

تبدأ من مغرب يوم الأحد 27 فبراير الموافق 26 رجب 1443 وحتى فجر يوم الإثنين 28 فبراير الموافق 27 رجب في جميع الدول الإسلامية والعربية. 
ليلة الاسراء والمعراج
ليلة الاسراء والمعراج

الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج

أشارت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع شرعا في التطوع وصيام اليوم التالى من ليلة الإسراء والمعراج بالاستدلال على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».

والأن نعرض عليكم صور مكتوب عليها أدعيه تقال فى ليلة الاسراء والمعراج.

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (1)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (1)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (2)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (2)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (3)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (3)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (4)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (4)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (5)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (5)

دعاء مكتوب فى ليلة الاسراء والمعراج

اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطّلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، اسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي ، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

تعليقات