صور عن ليلة الإسراء والمعراج 2024 وموعدها





 ليلة الاسراء والمعراج عام 2024/1445

صور عن "ليلة الاسراء والمعراج" وتفاصيل بموعدها أيضا.

كشفت دار الإفتاء المصري في بيان هام عبر الموقع الرسمي لها وعبر الحسابات الرسمية لها أن ليلة "الإسراء والمعراج":

تبدأ من مغرب الاربعاء 7 فبراير 2024 من بعد غروب الشمس وحتى يوم الخميس 8 فبراير 2024 بعد غروب الشمس في جميع الدول الإسلامية والعربية. 

الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج

أشارت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع شرعا في التطوع وصيام اليوم التالي من ليلة الإسراء والمعراج بالاستدلال على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».

والآن نعرض عليكم صور مكتوب عليها أدعيه تقال في ليلة الإسراء والمعراج.

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (1)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (1)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (2)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (2)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (3)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (3)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (4)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (4)

ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (5)
ليلة الاسراء والمعراج، دعاء جميل (5)

دعاء مكتوب في ليلة الإسراء والمعراج

اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطّلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، اسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلاّ فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سِواك.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

تابع مجلة زينة على أخبار جوجل