جدول أكلات رمضان.. وجبات شهية لذيذة متنوعة





 تتطلع الكثير من النساء في شهر رمضان المبارك إلى جدول متكامل يحتوي على الأكلات والحلويات اللازمة لإعداد وجبات الإفطار الشهية والسحور أيضا. وبهدف تقديم المساعدة لكِ عزيزتي، سنوضح لكِ في موقعنا أفضل وأشهى أكلات رمضان 2023 مع حلويات رمضان الشهية. لا تضيعي وقتكِ في البحث عن الأطباق المناسبة، فموقعنا يضمن لكِ وجبات متكاملة تحتوي على المكونات الغذائية الضرورية لأسرتكِ، وبأسلوب سهل ومبسط يتيح لكِ الاستمتاع بإعداد وجبات رائعة في رمضان.

أكلات رمضان شهية لذيذة متنوعة
أكلات رمضان شهية لذيذة متنوعة

جدول أكلات العشر الأوائل من شهر رمضان

اليوم الأول من رمضان:

يمكنك تحضير سفرة رمضانية في اليوم الأول من رمضان، تتضمن البط والمحاشي المتنوعة والملوخية، وحلى القطايف بالمكسرات أو العجوة أو القشطة، أما السحور فيمكن تجهيزه بفول بالزيت وبيض مسلوق وزبادي.

اليوم الثاني من رمضان:

يمكنك تجهيز سفرة رمضانية في اليوم الثاني من رمضان، تتضمن لحمة كباب الحلة مع المكرونة البشاميل، وحلى الكنافة بالكريمة، أما السحور فيمكن تحضيره من الفول بالبيض وسلطة الجبن.

اليوم الثالث من رمضان:

يمكنك تحضير فطور اليوم الثالث من رمضان عن طريق تناول مكرونة بالصلصة الحمراء بجانب البانيه، وحلى سلطة الفواكه، والسحور يمكن تحضيره بشكشوكة وزبادي.

اليوم الرابع من رمضان:

يمكنك تحضير صينية بطاطس بالدجاج والأرز المعمر، وحلى جيلي، والسحور مكون من فول بالطحينة والبيض المسلوق بالجبن.

اليوم الخامس من رمضان:

يمكنك تجهيز فطور اليوم الخامس من رمضان بكفتة الحاتي والجلاش بالحمة المفرومة، وحلى كريم كراميل، أما السحور فيمكن تحضير بيض الأومليت والجبنة الإسطنبولي.

اليوم السادس من رمضان:

يمكنك تحضير صنف خضار مثل البسلة أو الفاصوليا بجانب الفراخ وطبق أرز، وحلى القطايف، والسحور يمكن تحضيره من بطاطس مسلوقة بالزبدة والزعتر مع البيض المسلوق.

اليوم السابع من رمضان:

يمكنك تقديم صينيه مندي الفراخ ، و حلو رمضان كنافه بالمانجو أما السحور توست بالجبن والزيتون.

اليوم الثامن من رمضان:

قومي بعمل فطار مختلف في الثامن من رمضان مثل صنيه بيتزا  مكرونه و لحمه مفرومه، و حلو رمضان عباره عن قطايف، أما السحور فول بالسجق مع البيض المسلوق.

اليوم التاسع من رمضان:

قومي بتجهيز فطار مختلف في هذا اليوم مثل فراخ مشويه مع بطاطس محمره، و حلو رمضان بسبوسه، أما السحور بطاطس محشيه بيض.

اليوم العاشر من رمضان:

اليوم العاشر ألذ سفرة في شهر رمضان مثل الحمام و الأرز بالخلطه، و حلو رمضان بلح الشام، أما السحور بيض اسكتلندي.

جدول أكلات العشر الوسطي من شهر رمضان

يوم 11 رمضان
يمكنكِ تحضير بطاطس محشوة بلحم مفروم مع طبق من الأرز، وحلوى رمضان قطع لقمة القاضي، أما السحور ففول بالطماطم إلى جانب سلطة الجبن.

يوم 12 رمضان
عَليكِ بتحضير صينية بفتيك بالفرن مع أرز البسمتي والخضار، وحلوى رمضان جلاش حلو، أما السحور فيُمكِن أن يكون بيتزا صغيرة.

يوم 13 رمضان
جَرِّبي فطور يوم 13 رمضان بالفاصوليا واللحمة والأرز، وحلوى رمضان بالإكلير، أما السحور فمهروسة البطاطس مع البيض.

يوم 14 رمضان
جَرِّبي في هذا اليوم عمل المسقعة بالبشاميل واللحمة المفرومة مع الأرز، وحلوى رمضان بالقطايف، والسحور ساندويتش جبن مع الخيار.

يوم 15 رمضان
جَرِّبي في هذا اليوم البط مع الرقائق وحلوى رمضان كنافة بالجبن، أما السحور فطاجن فول بالصلصة. 

يوم 16 رمضان
فطور هذا اليوم يتضمن كبده إسكندراني مع المعكرونة والشيبسي، وحلى رمضان هو آيس كريم، والسحور يتضمن بيض مسلوق.

يوم 17 رمضان
فطور يوم 17 رمضان سيكون خفيفًا ولذيذًا مثل الحواوشي بالبطاطس الشيبسي، وحلى رمضان هو كيك، والسحور يتضمن فول بالطحينة وجبنة.

يوم 18 رمضان
فطور اليوم يتضمن كفتة داود باشا وعدس بالشعيرية، وحلى رمضان هو أرز باللبن، والسحور يتضمن جبنة قريش مع بيض مسلوق.

يوم 19 رمضان
فطور يوم 19 رمضان يتضمن صينية جلاش باللحم المفروم وفروج بانية، وحلى رمضان هو قطايف، والسحور يتضمن بيض بالمشروم وفول بالسلطة.

يوم 20 رمضان
يمكنك تحضير فطور رمضان اليوم بالمعكرونة نجرسكو مع الفراخ، وحلى رمضان هو كنافة بالكاستر، والسحور يتضمن ساندويتش جبن بالطماطم.

جدول أكلات العشر الأواخر من رمضان

يوم 21 رمضان
فطار اليوم، يتكون من فراخ ومحاشي متنوعة وطبق ملوخية، وحلو رمضان هو بسبوسة، أما السحور فهو قوالب بيض بالفطر ورومي مدخن.

يوم 22 رمضان:
فطارك اليوم يشمل فتة شاورما، وحلو رمضان هو مهلبية، أما السحور فهو فول بالطماطم وجبنة قريش.

يوم 23 رمضان:
اختاري نوعًا من الخضار المفضلة لديك، مثل البامية أو البسلة أو الفاصوليا أو القلقاس، وجهّزي طبقًا من الفراخ والأرز لفطار رمضان. وحلو رمضان هو جيلي الفواكه، أما السحور فهو بطاطس كوركيت وبيض مسلوق.

يوم 24 رمضان:
في هذا اليوم، يمكنك تحضير صينية كوسا بالبشاميل مع كفتة لفطار رمضان، وحلو رمضان هو فروت سلطة مع آيس كريم، أما السحور فهو فول بالطحينة وسلطة جبن.

يوم 25 رمضان:
لفطار رمضان في هذا اليوم، يمكنك تجربة لحمة وفتة، وحلو رمضان هو جلاش حلو، أما السحور فهو عجة وشكشوكة بالبيض.

يوم 26 رمضان:
في يوم 26 من رمضان، نحن في نهاية الشهر ولم يتبق سوى 4 أيام حتى عيد الفطر المبارك، وتزداد الاهتمامات بالتجهيزات. يمكنك تحضير وجبة خفيفة لفطور رمضان مثل كبسة لحم وحلى رمضاني مثل الكاستر. أما وجبة السحور، فيمكن تحضير فول بزيت الزيتون والجبنة.

يوم 27 رمضان:
جربي في يوم 27 من رمضان طبق البيكاتا الفراخ وكرات البطاطس المحشوة بالجبنة لفطور رمضان، والحلوى الرمضانية كريم كراميل. ولوجبة السحور، يمكن تحضير سندويش البيض.

يوم 29 رمضان:
جربي في يوم 29 من رمضان تحضير الفراخ مع الخضار مثل البازلاء أو صينية البطاطس وأرز أبيض لفطور رمضان، وحلاوة رمضانية كالقطايف. ولوجبة السحور، يمكن تحضير ميني بيتزا.

يوم 30 رمضان:
في اليوم الأخير من فطور رمضان، يمكن تتبيل الدجاج قبله بيوم وإعداد وجبة لذيذة تحبها الأطفال، بدلاً من شرائها جاهزة، مثل دجاج كنتاكي وسلطة كول سلو وخبز الكيزر والبطاطس المقلية بالجبنة، وحلوى رمضانية عبارة عن فروت سالاد بالآيس كريم. لا يوجد وجبة سحور في هذا اليوم، لأننا نحتفل بعيد الفطر المبارك. كل عام وأنتم بخير.
تابع مجلة زينة على أخبار جوجل