هيونداي توسان 2024 مواصفات السيارة والاسعار المتدوالة فى السعودية





 تعتبر سيارة هيونداي توسان 2024 أحد أبرز السيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات في السوق. إنها تتمتع بتصميم فريد وجذاب من الخارج وتوفر مقصورة واسعة ومريحة في الداخل. تُقدم هذه السيارة أيضًا أنظمة متطورة للأمان والترفيه، وستكون حاضرة بقوة في السوق السعودي. دعونا نتعرف سويًا على أسعارها ومواصفاتها المثيرة.

هيونداي توسان 2024
هيونداي توسان 2024

سعر ومواصفات سيارة هيونداي توسان 2024 الجديدة
سعر ومواصفات سيارة هيونداي توسان 2024 الجديدة

صورة لسيارة هيونداي توسان 2024
صورة لسيارة هيونداي توسان 2024

اجمل صور خلفيات هيونداي توسان الجديدة وقت نزولها فى المعارض والاسواق
اجمل صور خلفيات هيونداي توسان الجديدة وقت نزولها فى المعارض والاسواق

إن هيونداي توسان 2024 هي سيارة SUV متعددة الاستخدامات تتميز بتصميم قوي وفريد وفترة ضمان طويلة للثقة والأمان.

تتوفر بنسختين من المحركات؛ المحرك الأول يبلغ سعته 2 لتر بقوة 156 حصان والمحرك الثاني يبلغ سعته 1.6 لتر بقوة 177 حصان. سيتم عرض هيونداي توسان 2024 في السوق السعودي بواسطة وكلاء معتمدين لشركة هيونداي في المملكة مثل (الوعلان - المجدوعي - الناغي).

الموتور في توسان

لنستعرض بعض أهم مواصفات هيونداي توسان 2024، بدءًا من أداء المحركات وصولاً إلى مزايا الترفيه والأمان. المحرك الأول سعته 2 لتر يتمتع بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، ويولد قوة حصانية تصل إلى 156 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 192 نيوتن / متر. يستهلك هذا المحرك حوالي 8.8 لتر من الوقود لكل 100 كم، ويتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في 11.4 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 181 كم / ساعة.


أما المحرك الثاني بسعة 1.6 لتر، فهو يعمل بناقل حركة 7 سرعات، ويولد قوة حصانية تصل إلى 177 حصانًا وعزم دوران قوي يبلغ 265 نيوتن / متر. يستهلك هذا المحرك حوالي 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كم، ويتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في 9 ثوانٍ فقط، وتصل سرعته القصوى إلى 201 كم / ساعة.

صور خلفيات Hyundai TUCSON
صور خلفيات Hyundai TUCSON


تحتوي هيونداي توسان 2024 على مجموعة من المزايا الترفيهية والتكنولوجية، مثل شاشة ترفيهية بحجم 8 بوصة، وعداد المسافات، ودعم Apple CarPlay و Android Auto، ونظام دخول بدون مفتاح، وتحكم صوتي على عجلة القيادة، ومقبس V12، وشاشة رقمية، وزر التحكم بالسرعة على المقود، ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات، وجهاز كمبيوتر يوضح المسافة والوقود ومتوسط السرعة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي.

الأمان فى هيونداي توسان

أما بالنسبة للأمان، فتحتوي هيونداي توسان 2024 على ميزات مثل فرامل مانعة للانزلاق (ABS)، وبرنامج التوازن الإلكتروني (ESP)، وفرامل الانتظار الكهربائية، ووسائد هوائية، ونظام التحكم في الجر، ونظام التحكم في نزول المنحدرات، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وحساسات ركن أمامية وخلفية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام مساعدة الفرامل التلقائي، ونظام تحذير مغادرة المسار، ومقياس ضغط الإطار، ونظام مساعدة صعود المرتفعات، ونظام تعليق أوتوماتيكي.

صور Hyundai TUCSON
صور Hyundai TUCSON تصميم أخر


اهم مميزات سيارة توسان

من المميزات الرائعة لهيونداي توسان 2024، أنها تأتي محملة بالكثير من الميزات القياسية وتتفوق على معظم المنافسين في فئتها. تصميمها المميز يجعلها تبرز بين السيارات المماثلة، وتتمتع بمساحة داخلية واسعة لتلبية احتياجات الركاب. كما تتمتع بمستوى أمان ممتاز واقتصادية في استهلاك الوقود.

عيوب هيونداي توسان

أما عيوب هيونداي توسان 2024، فيتمثل أن معظم الميزات يتم التحكم فيها من خلال شاشة تعمل باللمس، وبعض النماذج قد تفتقر إلى اتصال الهاتف الذكي اللاسلكي في نظام المعلومات والترفيه للفئة الأولى. كما يمكن أن يكون أداء المحرك القياسي غير مرضي لبعض المستخدمين.

Hyundai TUCSON
صور Hyundai TUCSON الشكل القديم

Hyundai TUCSON من الداخل
Hyundai TUCSON من الداخل

أسعار هيونداي توسان 2024

أما بالنسبة للأسعار في السوق السعودي، فإن سعر هيونداي توسان 2024 يتراوح بين 107,200 ريال سعودي للنموذج 2 لتر سمارت دفع ثنائي وحتى 138,700 ريال سعودي للنموذج 1.6 لتر بريميوم.

باختصار، هيونداي توسان 2024 هي سيارة رائعة تجمع بين الأداء والتكنولوجيا والأمان، وتعد خيارًا ممتازًا في فئتها بسعر مناسب.

تابع مجلة زينة على أخبار جوجل