صور طيور زينة خلفيات رمزيات طيور جميلة/رائعة جداً





نقدم لحضراتكم أجمل صور طيور زينة يمكن استخدامها كخلفيات لمواقع السوشيال ميديا ويمكن أيضا استخدام الصور والخلفيات طيور فى أغراض الشروحات التعليمية والتصميم.

طائفة الطيور (Aves)

قد تُعرّف الطائر على أنه كل كائن حي يطير، بينما تُعد الفراشات من الحشرات، والخفافيش تُصنف من الثدييات، على الرغم من أنها تطير.
وعلى المقابل، بعض الطيور لا تستطيع الطيران مطلقاً، كالنعام، والإيمو، والكيوي التى تتميز بسرعة كبيرة في الجري والعدو، وكذلك البطريق الذي يسبح بأجنحته القصيرة الشبيهة بالمجداف. ولكن تتميز جميع الطيور عن غيرها من الكائنات الحية باكتسائها الريش والتي تنفرد به عن بقية الحيوانات. علاوة على ذلك، عثر عُلماء الحفريات على بقايا قليلة من حفريات لديناصورات وزواحف أخرى - قد تُمثل أسلاف الطيور - كانت تملك ريشًا.
لذلك تُعرف الطيور على أنها كائنات حية فقارية (ذو عمود فقري) مكسوة بالريش من ذوات الدم الحار (داخلية الحرارة)، لديها أربعة أطراف زوج من الأرجل وزوج من الأجنحة يقابلان الأذرع أو الأرجل الأمامية للكثير من الحيوانات الأخرى. ويحل المنقار محل الفك والأسنان. وتتنفس الطيور بواسطة الرئتين. وجميع الطيور تضع البيض المخصب داخليًا. وأغلب الطيور تبني عشًا لتعتني فيه بالبيض وصغار الطيور، ونقدم لكم صور طيور فى هذا الموضوع.

صور طيور رائعة نادرة:

نقدم لكم الأن مجموعة صور طيور رائعة جدا، صور طيور فى وضعيات وحالات نادرة تخطف القلوب، سبحان الله الخالق العظيم.

صور طيور جميلة
صور طيور جميلة، احلى واجمل صور طيور الزينة الجميلة جدا والرائعة

طيور زينة شكلها جميل
طيور زينة شكلها جميل

صورة طائر جميل على غصن ملون بأجمل الازهار
صورة طائر جميل على غصن ملون بأجمل الازهار

اجمل صور طيور تحفة اوى
اجمل صور طيور تحفة اوى

صورة طاوس تحفة، اجمل صور طيور
صورة طاوس تحفة، اجمل صور طيور

خلفيات طيور رائعة
خلفيات طيور رائعة

صور طيور، حمام فى انجلترا
صور طيور، حمام فى انجلترا

أجمل صور طيور رائعة
أجمل صور طيور رائعة، لقطات عدسة مصور لأشكال الطيور النادرة

بط يسبح فى المياة، صور طيور
بط يسبح فى المياة، صور طيور

خلفيات طيور
خلفيات طيور

طيور زينة شكلها جميل
طيور زينة شكلها جميل

صور طيور حلوة اوى
صور طيور رائعة جدا

صورة نعامة تجرى، صور طيور
صورة نعامة تجرى، صور طيور

صورة نسر - صور طيور رائعة
صورة نسر - صور طيور رائعة

ببغاء
أجمل صور ببغاء، بغبغان شكلة جميل، طيور ملونة زينة.

شكل الجناح

أغلب الطيور لها أجنحة ذات شكل انسيابي يشبه جناحي الطائرة. وهذا يخلق ضغطًا هوائيًا أكثر تحت الجناح من الضغط أعلاه، مما يولد قوة لرفع الطائر لأعلى.

الريش

صمم ريش الطيور بحيث يكون خفيفاً ولكن قوياً جدًا، ومرناً ولكن متيناً جداً. ولا يضيف الريش الكثير من الوزن إلى وزن جسم الطيور، فهو يتكون من بروتين يسمى الكيراتين، الموجود أيضًا في الأظافر والشعر. ويُسمى العمود الذي يمتد على طول الريشة بالقائم وهو مجوفأ بينما يعرف نصفا الريشة بالنصل، يتفرع منهما آلاف الفروع تسمى قصبات وقصيبات الصغرى، وإليكم مجموعة صور طيور.

العظام المجوفة

تتميز عظام الطيور بأنها مجوفة، لتخفف من وزنها وتساعدها على الطيران بسهولة. والشكل التالي يوضح قطاع من عظام جناح البجعة بحيث يظهر فيها التجاويف الخفيفة والممتلئة بالهواء.

عضلات الطيران

تُمثل العضلات المحركة للأجنحة الجزء الأكبر من وزن الجسم حيث تُشكل العضلات في الطيور السريعة كالحمام نصف إجمالي وزن الجسم. وتتصل عضلات الطيران بعظمة القص وهي الحاجز المتوسط لعظام الصدر

اكتسبت الطيور عددًا من التكيّفات سمحت لها بالطيران على عكس جميع الحيوانات الأخرى وبعض هذه التكيّفات:

يحتوى جهازها التنفسى على أكياس هوائية Air Sacs خلفية كبيرة موجودة فى تجويف الجسم أسفل العمود الفقارى مباشرة تسمح بدخول كميات كبيرة من الهواء؛ أى كمخازن إضافية  ويضمن النظام المعقّد للأكياس الهوائية ولأنابيب التنفّس انسياب الهواء إلى الأكياس الهوائية ومنها إلى الخارج خلال الرئتين فى اتّجاه واحد، ما يسمح لها بصورة ثابتة باستخدام الهواء الغنى بالأكسجين، وأمثلة على ذلك نقدم أجمل صور للطيور.

صور أجمل الطيور:

صور لأجمل الطيور النادرة، طيور فى وضعيات رائعة، تم التقاط هذه الصور فى حالات خاصة، أجمل تشكيلة صور لطيور جميلة جدا و رائعة.
صور طيور - عصافير بلدى
عصافير جميلة، عش عصافير على شكل بيت رائع جدا

خلفيات طيور جميلة، صور طيور رائعة
خلفيات طيور جميلة، صور طيور رائعة

البط البرى الطائر، اجمل صور طيور
البط البرى الطائر، اجمل صور طيور

صورة صقر رائعة، اجمل خلفيات صقور
صورة صقر رائعة، اجمل خلفيات صقور

صور طيور الزينة
صور طيور الزينة، احلى خلفيات طيور زينة

رمزيات صور طيور
رمزيات صور طيور، حالات صور طاووس لونه أبيض، تحفة اوى

خلفيات طيور جميلة
خلفيات طيور جميلة

صور طيور رائعة
صور طيور رائعة، اجمل صور الطيور

صقر خلفية، صورة صقر جاهزة للتصميم والتعديل
صقر خلفية، صورة صقر جاهزة للتصميم والتعديل

صورة نعامة نادرة، اجمل صور النعام البرى
صورة نعامة نادرة، اجمل صور النعام البرى

خلفيات طيور 2021
خلفيات طيور 2021

طيور مع بيضها، صورة طائر فوق البيض فى العش
طيور مع بيضها، صورة طائر فوق البيض فى العش

أجمل خلفيات طيور الزينة
أجمل خلفيات طيور الزينة

صور طيور رائعة جدا
صور طيور رائعة جدا

نعام
صورة نعام

صورة نعامة تركض تجرى
صورة نعامة تركض

صورة هدهد، خلفيات صور الهدهد
صورة هدهد، خلفيات صور الهدهد

الجهاز التنفسى فى الطيور.

تحور الأطراف الأمامية إلى جناحين على الرغم من أن العظام الموجودة فى أجنحة الطائر متماثلة مع العظام فى الأطراف الأمامية للفقاريات الأخرى إلا أن لها أشكالًا وتركيبات مختلفة جدًّا. أما الأطراف الخلفية تحتوى على أربعة أصابع لكل منها مخالب قرنية تساعد بعض الطيور التى لا تستطيع الطيران مثل النعام والدجاج على الحركة وتساهم فى عملية الافتراس عند بعض الطيور مثل الصقر والنسر والحدأة وتساعد البعض فى التسلق مثل العصفور والحمام والبعض الآخر فى العوم مثل البط، وهذه احلى صور طيور جميلة.

عضلات الصدر القوية الملتصقة بعظمة القص العريضة التى تدعم ضربات الأجنحة إلى أعلى وأسفل أثناء الطيران، وعلى الرغم من التجويفات الهوائية فى هيكلها العظمى وخفة وزنها يعتبر هيكل الطائر أشد صلابة من هيكل الزواحف.

يتطلّب الطيران قدرًا هائلًا من الطاقة تحصل عليها الطيور من الغذاء الذى تأكله، ولأن الطيور الصغيرة مثل الحمام والعصافير تفقد الطاقة بشكل أسرع نسبيًّا من الطيور الكبيرة فإنها تتناول كمية كبيرة من الغذاء بالنسبة إلى حجم أجسامها، ولقد تكيفت مناقير الطيور مع نوع الغذاء الذى تتناوله.

للطيور قلب رباعى الحجرات (بطينان منفصلان، وأذينان منفصلان) ودورتان دمويتان منفصلتان على عكس قلب البرمائيات وأغلب الزواحف. يضمن هذا الجهاز وصول الأكسجين بكميات كبيرة إلى أنسجة الجسم كلها بأقصى سرعة وكفاءة.

خلافًا للزواحف التى تستمدّ الدفء من البيئة، تستطيع حيوانات شعبة الطيور Aves أن تُولّد طاقة حرارية داخلية وتُسمّى هذه الحيوانات بذوات الدم الحار Endotherms وهى حيوانات ذات معدل مرتفع للتمثيل الغذائى أو الأيض وهو مجموع العمليات الكيميائية التى تجرى داخل خلايا الجسم. بالإضافة إلى الريش الذى يُغطّى جسم الطيور يُساعدها على البقاء دافئة، وذلك بعزل الجسم كليًّا عن محيطه الخارجى حتّى فى أيّام الشتاء الباردة والممطرة.

تكون الأجناس عند الطيور منفصلة وتتكاثر عن طريق إخصاب البيض داخليًّا، حيث ينتقل السائل المنوى من الذكر إلى الأنثى مباشرة عند تلاصق المذرقين، ثم تقوم الإناث بالرقود على البيض حتى يفقس.


 هجرة الطيور   Bird Migration

تتأقلم الطيور مع التغيرات البيئية فتتجه إلى الهجرة من الأماكن القطبية الباردة أثناء فصل الشتاء إلى المناطق التى يتوفر بها دفء وإضاءة جيدة لحدوث عملية التكاثر، ثم ترجع إلى أماكنها الأصلية مرة أخرى فى فصل الربيع عند تحسن درجة الحرارة. فيقوم طائر السمان فى نفس التوقيت من كل عام بالهجرة إلى نفس المناطق، فهى عملية متوارثة عند بعض الحيوانات، وكمثال على ذلك، مجموعة صور وخلفيات طيور أكثر من رائعة.

تعد مصر أحد المسارات المهمة للطيور المهاجرة خاصة فى فصل الشتاء، حيث يبلغ عدد الطيور المهاجرة إليها قرابة المليون طائر من أنواع مختلفة يتمركز معظمها بالسواحل الشمالية خاصة مناطق البحيرات الشمالية كبحيرة البردويل بشمال سيناء، مما دفع المنظمات العالمية للدعوة لجعل تلك المناطق محميات طبيعية تحت إشراف الحكومة المصرية. كما يوجد طيور أخرى فى مصر مثل النسر أو العقاب المصرى والحمام الجبلى ، و النسر المصرى الذى يعتبر مميز للغاية وتتخذه الدولة شعار للجمهورية. كما توجد الفراشات البديعة الجمال كفراشة سيناء الزرقاء، فضلًا عن أنواع مختلفة من الحشرات كالجراد المصرى.


شاهد ايضا: صور جميلة 2021 أجمل صور حلوة/رائعة 2021

اذا كنت تبحث عن :

  1. صور طيور ملونة جميلة في اجمل صور رمزيات وخلفيات طيور واحلي صور طيور في العالم في اكبر البوم صور جديد لمختلف انواع واشكال الطيور الجميلة والمختلفة ولعشاق.
  2.  اكبر كولكشن صور طيور مختلفه مابين طيور زينة وكناري وبط ووز وعصافير زينة وعصافير بمختلف انواعها. 
  3. الصور تصلح كخلفيات للموبايل أو للكمبيوتر. 
  4. صور طيور جميلة , اجمل صور طيور , صور طيور , اجمل صور طيور , صور اجمل طائر , صور طائر , اجمل طيور , صور اجمل طيور , اجمل طائر , احلى صور طيور خلفيات طيور بجودة HD، احلي صور طيور جميلة و مميزة، خلفيات و رمزيات
تابع مجلة زينة على أخبار جوجل